المعارض

صالة العرض الرئيسية لمركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي

ستستضيف هذه الصالة مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية على نطاق واسع بحيث تشمل الأعمال التي أنتجها فنانون محليون وعالميون. وتحتاج هذه الأعمال من 4 إلى 6 عروض سنوية ترتقي إلى مستوى معروضات المتاحف الكبرى. كما ستستضيف أيضا الفعاليات والمهرجانات ذات العلاقة الوثيقة بالفن. كما تحتوي الصالة على قاعة صغيرة للمحادثات والمؤتمرات في الطابق السفلي، حيث ستستضيف هذه القاعة برنامجا سنويا لإدارة المحادثات والمؤتمرات بحضور الفنانين والمتخصصين في الشؤون الفنية والأكاديميين.

المساحات المخصصة للتدريب وإقامة المعارض

يتكون هذا الطابق من 6 مساحات متساوية مخصصة لإقامة المعارض، وله واجهة زجاجية تطل على صالة العرض الرئيسية في الطابق الأرضي. وستستضيف المساحات المخصصة للتدريب وإقامة المعارض في مبنى الفنون الجميلة سلسلة من ورش العمل والمعارض الصغيرة بشكل دوري. وسيتم استخدام المساحة الركنية الأكبر حجما ذات الواجهات الزجاجية لإقامة ورش عمل الفنون البصرية للمدارس والكبار.

المكتبة

المكتبة هي همزة الوصل بين جميع متاحف مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي وبين مركز الفنون الجميلة. وتهدف المكتبة إلى تثقيف وترفيه الجيل الأصغر سنا. وسوف تشمل قائمة الأنشطة رواية القصص وورش العمل والأنشطة الإبداعية لزوارنا الأصغر سنا وأسرهم.

ركن الإبداع

يقع هذا الركن في الطابق الأول، وسوف يكون بمثابة الملتقى الذي سيسلط الضوء على المواهب المتميزة في مجال الصناعات الإبداعية المحلية. ويهدف هذا الركن إلى تثقيف الجمهور المحلي وإشراكه في المجالات الإبداعية، أساليب الاستكشاف، المواد والمفاهيم. وسيشمل البرنامج معروضات جاهزة وأنشطة تفاعلية، إلى جانب حلقات العمل والمناسبات الخاصة. وسيقوم فريق مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي بإعداد وتقديم البرامج الشهرية المتعلقة بالمشروع.

ديوانية الفنانين

هي ملتقى بين الفنانين الموهوبين والجمهور لمناقشة الفن والأفكار الإبداعية في جو غير رسمي تقدمه عادات الضيافة في المجلس الكويتي التقليدي.

كما سيستضيف هذا المكان حوارات فنية من برنامج الضيافة، فضلا عن جلسات القراءة العامة.

المعارضالفعاليات والبرامج الفنيةبرنامج الفنان المقيمنبذة عن مركز الفنون الجميلة